كلمة المدير




الأحداث


تاونات

تقديم

عبد الخالق فرحات

مدير الوكالة الوطنية للنباتات الطبية والعطرية

إنه لمن دواعي سروري أن أرحب بزوار بوابة الوكالة الوطنية للنباتات الطبية والعطرية. ويتزامن إطلاق هذه البوابة المهنية مع البداية الفعلية لـلوكالة وذلك بعد إنشائها بمقتضى القانون رقم 12-111 وتعيين مديرها في مارس 2016.

فبعد مجموعة من الأوراش المتعلقة بإنشاء الوكالة (معالجة الملفات الادارية و المحاسباتية للعهد السابق، إصلاح المنصات و الآلات العلمية والتقنية، التوظيف، عقد المجالس الإدارية، اعداد الميزانية، المنظام ...)، أعدت الوكالة استراتيجية عملها على المدى المتوسط (2018-2022).

وتروم الرؤية العامة لهذه الاستراتيجية ضمان استدامة الموارد والحفاظ عليها من خلال برامج البحوث التي تهدف إلى التدجين والزراعة من جهة، وتحديد مواضيع البحوث التي تستجيب لاهتمامات الصناعة من جهة أخرى؛ الهدف هو الانتقال من قطاع منتج للمواد الخام إلى قطاع صناعي حديث.

و تتمثل الأهداف الاستراتيجية للوكالة في:

  • تعزيز البحوث و التنمية و الابتكار في مجال النباتات الطبية والعطرية;
  • تنسيق البحوث في إطار التكامل مع القطاعات المختصة;
  • توفير الخبرة (التحليلات، الدراسات ...)
  • توفيرالتكوينات اللازمة للرفع من قدرات مجموعة من الفئات المستهدفة (المصنعين، التنظيمات المهنية، الطلبة...) ;
  • تسويق الانتاج العلمي المرتقب ;
  • تعبئة الشراكات الوطنية والدولية ;

وتهدف هذه البوابة، إلى أن تكون مرآة للوكالة، من خلال نقل صورة ورسالة واضحة و صريحة تلبي احتياجات جميع شركائها من حيث المعلومة (المستثمرين، المزارعين، الجامعات، الأساتذة، الباحثين، الطلاب، التنظيمات المهنية، مؤسسات البحوث، الجهات المانحة، وسائل الإعلام، ....).

و لن يذخر أطر و مستخدمو اﻟوﮐﺎﻟﺔ أي ﺟﮭد ﻟﺗﺣﻘﯾق اﻷھداف و المهام التي من أجلها أنشئت الوكالة .

أخيرا أدعوكم لزيارة الموقع والاستفادة من الخدمات المقدمة ، راجياً منكم موافاتنا بمقترحاتكم وآرائكم من أجل تطوير و تحديث هذا الموقع و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .




الأحداث


TAOUNATE